تطوير نظم التصنيف فى المكتبات المدرسية الحكومية السورية : دراسة تحليلية = The development of classification systems in the Syrian public school libraries : An analytical study /
The development of classification systems in the syrian public school libraries : An analytical study
إيمان محمد نحيلى ؛ إشراف شعبان عبدالعزيز خليفة
- القاهرة : إيمان محمد نحيلى : 2013
- 223 ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاداب - قسم المكتبات و الوثائق و تقنية المعلومات
يعتبر التصنيف أحد أهم العمليات الفنية فى المكتبات على مختلف أنواعها بشكل عام و المكتبات المدرسية بشكل خاص لما له من أهمية يعود بها على المكتبة. و انطلاقا من أهميته و ضروريته فى المكتبات فقد هدفت هذا الدراسة إلى استنباط واقع التصنيف فى المكتبات المدرسية الحكومية و تحديدا فى سوريا مجتمع الدراسة لتحليل خطط التصنيف المعمول بها تطويرها من خلال العمل على تحقيق الهدف النهائى لهذه الدراسة و المتمثل فى اقتراح تصنيف ديوى العشرى بطبعته الحادية عشر المعذلة التى قامت بها المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم