هانم أحمد الحسيني أبوزيد نصر

فاعلية وحدة في العلوم مبنية علي نظرية التعلم البنائي في تنمية التحصيل و الاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي / The effectiveness of a unit in science based on the constrctivist learning theory in developing achievement and attitude towards subject among the primary six grade pupils هانم أحمد الحسيني أبوزيد نصر ؛ إشراف حسين بشير محمود : أميمة محمد عفيفي أحمد - القاهرة : هانم أحمد الحسيني أبوزيد نصر : 2013 - 354 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس

هدف البحث إلى بحث فاعلية وحدة مبنية وفقآ لنموذج تروبردج و بايبي البنائي في تنمية التحصيل و الاتجاه لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي بمحافظة القليوبية و تكونت مجموعة البحث من مجموهتين : تجريبية درست وفقآ لنموذج تروبردج و بايبي البنائي أحد نماذج النظرية البنائية : و ضابطة درست بالطريقة المعتادة : و تم إعداد و ضبط أداتي البحث و هما اختبار تحصيلي و مقياس اتجاه نحو مادة العلوم : ثم تم تطبيق الأداتين قبليآ على مجموعتي البحث التجريبية و الضابطة



التحصيل نظرية التعلم البنائي نموذج تروبردج وبايبي البنائي