TY - BOOK AU - سمر محمد علي محمود حمدون AU - سهير محمد حوالة : TI - تفعيل التربية المتحفية لتنمية الوعي الثقافي لتلاميذ المرحلة الإعدادية : : تصور مقترح / PY - 2013/// CY - القاهرة : PB - سمر محمد علي محمود حمدون : KW - التربية المتحفية KW - التفعيل KW - الوعي الثقافي N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم أصول التربية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تهدف الدراسة إلى تفعيل التربية المتحفية لتنمية الوعي الثقافي لتلاميذ المرحلة الإعدادية : و تعد المتاحف من أهم مصادر التعليم فى البيئة : و ذلك للدور المهم الذي تلعبه فى حياة الناس الثقافية و العلمية و الاجتماعية : حيث يعد المتحف فى الوقت الحالي بمثابة معهد للعلوم و مركز للثقافة و مدرسة للفنون المختلفة فضلآ عن كونه وسيلة للترفيه و المتعة . فالمتاحف بوجه عام تستطيع تحقيق البعد التاريخي لشعب ما و تعميقه فى المجالات الثقافية المتعددة : و إتاحة الفرص لتعرف الشكل و المضمون الكامنين فى الأعمال الفنية و الثقافية من خلال طرق جديدة محفزة على تنمية روح الابتكار و البحث UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -