مرفت عطية فكرى إسكندر

صورة الذات و الآخر لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية بمصر : دراسة استطلاعية لدور التعليم في تدعيم التماسك الاجتماعي / The image of self and the other among the Egyptian preparatory school : An exploratory study of the role of education in supporting social coherence مرفت عطية فخرى إسكندر ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين : دينا حسن عبدالشافي - القاهرة : مرفت عطية فخرى إسكندر : 2014 - 220 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم أصول التربية

هدف البحث إلى تعرف صورة الذات و الآخر في المجتمع المصري و مصادر تشكيل الوعي بهم : و تعرف دور المدرسة في إحداث التماسك الاجتماعي لدى طلاب المرحلة الإعدادية : و تعرف واقع التماسك الاجتماعي لدى طلاب المرحلة الإعدادية . استخدم البحث المنهج الإثنوجرافي : و استخدمت الباحثة المناقشة المركزة و المقابلة المتعمقة للوصول إلى النتائج البحثية و اختيرت العينة على أساس معايشة الباحثة للتلاميذ في المدارس . و توصلت نتائج البحث إلى وضع خارطة على طريق المستقبل لتدعيم التماسك الاجتماعي لدى طلاب المرحلة الإعدادية



التماسك الاجتماعي صورة الآخر صورة الذات