فاعلية برنامج إثرائي قائم على مفهوم الذات في منهج علم النفس لتنمية مهارات اتخاذ القرار لطلاب المرحلة الثانوية /
The effectiveness of enrichment program based on self - concept in psychology curriculum to develop making - decision skills among secondary stage students
القذافي خلف عبدالوهاب محمد ؛ إشراف إلهام عبدالحميد فرج : صفاء محمد على
- القاهرة : القذافي خلف عبدالوهاب محمد : 2013
- 399 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
تهدف الدراسة إلى فاعلية برنامج إثرائي قائم على مفهوم الذات في منهج علم النفس لتنمية مهارات اتخاذ القرار لطلاب المرحلة الثانوية : و تكونت مجموعة البحث من (150) طالبآ و طالبة من طلاب الصف الثالث الثانوى الأدبي بالمرحلة الثانوية العامة الذين يدرسون مادة علم النفس بمدرستي السادات الثانوية بنين : و الثانوية بنات الجديدة التابعة لإدارة الخارجية التعليمية بمحافظة الوادي الجديد : تم تقسيمها إلى مجموعة ضابطة و عددها (75) طالب و طالبة : و شملت (37) طالب : (38) طالبة : و مجموعة تجريبية و عددها (75) طالب و شملت (39) طالب : (36) طالبة