هناء إبراهيم أحمد إبراهيم شهاوى

إستخدام نموذج التعلم القائم على المخ فى تحسين العمليات المرتبطة بالتحصيل الأكاديمى و جودة الحياة للأطفال ذوى اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الحركى الزائد / Using the model of the brain based learning to improve the processes related to academic achievement and quality of life for children with attention deficit hyperactivity disorder هناء إبراهيم أحمد إبراهيم شهاوى ؛ إشراف منى حسن السيد : أماني سعيدة سيد - القاهرة : هناء إبراهيم أحمد إبراهيم شهاوى : 2013 - 585 ص : اشكال ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فعالية نموذج التعلم القائم على المخ : من خلال أنماط السيطرة الدماغية فى تحسين العمليات المرتبطة بالتحصيل الأكاديمى و جودة الحياة للأطفال ذوى اضطراب : و تصميم برنامج يعتمد على استخدام التعلم القائم على المخ طبقآ لنمط معالجة المعلومات بالدماغ المتمثلة فى سيطرة النصفين الكرويين لتحقيق التناغم بين وظائف المخ ( أيمن : أيسر : متكامل ) : و بعض الأدوات الخاصة بمتغيرات الدراسة



اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الحركى الزائد التحصيل الأكاديمى التعلم القائم على المخ