TY - BOOK AU - صفاء محمد يوسف AU - جليلة محمود أبوالقاسم : AU - محمود أحمد شوق : TI - أثر استخدام إستراتيجية مقترحة قائمة على مواقف حياتية لتدريس الإحصاء بالصف الأول الاعدادى لتنمية الحس الاحصائي و التحصيل لديهم = : The effectiveness of a suggested strategy based on life situation for teaching statistics to primary stage for developing statistical sense and achievement / PY - 2013/// CY - القاهرة : PB - صفاء محمد يوسف : KW - الإستراتيجية KW - الحس الاحصائي KW - الصف الأول الاعدادى N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - يعالج البحث مشكلة التركيز فى تدريس الإحصاء على إتقان المتعلم الخوارزميات و حفظ المفاهيم الإحصائية دون التركيز على أهمية إدراك المتعلم لدور الإحصاء و تطبيقاته فى العديد من المواقف الحياتية : و هدف البحث إلى الإسهام فى تنمية الحس الإحصائى و التحصيل لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى : و قياس أثر الإستراتيجية المقترحة القائمة على المواقف الحياتية فى تنمية الحس الإحصائى و التحصيل : و قد أعدت الباحثة استبانه لتحديد مهارات الحس الإحصائى : اختبار الحس الإحصائى : و اختبار تحصيلى : و اقتصرت عينة البحث على 64 تلميذ فى الصف الأول الإعدادى فى محافظة أسيوط UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -