فاعلية برنامج قائم على مدخل المهام لإتقان مهارات البحث في مصادر المعرفة و مهارات التعبير الكتابي لدى طلاب المرحلة الثانوية = The effectiveness of a task -based program in mastering skills of research skill of knowledge resource and skills of composition among secondary stage students /
The effectiveness of a task -based program in mastering skills of research skill of knowledge resource and skills of composition among secondary stage students
عثمان إمام السيد عثمان ؛ إشراف علي أحمد مدكور : صابر عبدالمنعم محمد
- القاهرة : عثمان إمام السيد عثمان : 2013
- 405 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف هذا البحث إلى تعرف فاعلية برنامج قائم على مدخل المهام لإتقان مهارات البحث في مصادر المعرفة و مهارات التعبير الكتابي لدى طلاب المرحلة الثانوية . تم إعداد قائمة بمهارات البحث في مصادر المعرفة المناسبة لطلاب الصف الأول الثانوي و قائمة أخرى بمهارات التعبير الكتابي لنفس الصف و إعداد اختبارين الأول لقياس مهارات البحث في مصادر المعرفة و الثاني لمهارات التعبير الكتابي و إعداد كتاب للطالب و دليل للمعلم ؛ ثم اختيار عينة بحثية من طالبات المرحلة الثانوية بمدرستي فاطمة الزهراء الثانوية بنات و مدرسة السلام الثانوية بنات بإدارة حدائق القبة التعليمية و تم تقسيمها إلى مجموعتين تجريبية و ضابطة و تم التطبيق لمدة عام دراسي كامل 2012 / 2013
المرحلة الثانوية مهارات البحث في مصادر المعرفة مهارات التعبير الكتابي