نظام التقويم الشامل فى التعليم الأساسى بمصر : دراسة حالة لمدرسة إعدادية بمحافظة القليوبية /
The comprehensive evaluation system in basic education in Egypt : A case study on a preparatory school in Elqalyoubiya governorate
ريم بحيرى يوسف زيدان ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين
- القاهرة : ريم بحيرى يوسف زيدان : 2013
- 331 ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم أصول التربية
استهدف البحث وضع تصور مقترح لتفعيل نظام التقويم الشامل بالحلقة الإعدادية بالتعليم الأساسى: و ذلك من خلال دراسة و تحليل واقع التعليم الأساسى فى مصر: رصد الواقع الفعلى لتطبيق نظام التقويم التربوى الشامل فى المدارس الإعدادية المصرية بمحافظة القليوبية: و الوقوف على ما يواجه نظام التقويم الشامل بالحلقة الثانية من التعليم الأساسى فى مصر من قيود أو معوقات تحد من تحقيق أهدافه. و فى سبيل تحقيق هذه الأهداف اعتمدت الباحثة على المنهج الأنثوجرافى لرؤية الواقع التعليمى كما هو من الداخل: كما إنه يحقق كيفية كبيرة فى تناول المشكلات التعليمية بواقعية لتحقيق هدف البحث
التعليم الأساسى التعليم الأساسى بمصر التقويم الشامل