اختيارات الآباء للمدارس الثانوية الدولية بمصر وعلاقتها برؤيتهم لمستقبل الأبناء : دراسة تتبعية /
Parents choice of International High Schools in Egypt and its relationship with their perception of the Childrens future : Longitudinal Ethnographic Research
سامية أمين سرى صادق ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين
- القاهرة : سامية أمين سرى صادق : 2014
- 162 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم أصول التربية
يهدف هذا البحث الى تحديد أسباب أختيار الاباء للمدارس الدولية وأثر هذا الاختيار على مستقبل الابناء من خلال بحث أثنوجرافي طولي على عينة من طلاب الشهادة الأنجليزية والدبلومة الامريكية دفعات 2004الى 2006 وعلى مدى التسع سنوات الماضية منذ الدخول الى هذا التعليم وحتى التخرج والانخراط فى سوق العمل: تم تحديد الصفات المميزة لعينة البحث سواء للطلاب أو للاباء وقد أظهر البحث أنه لا توجد صفات خاصة لهؤلاء الطلاب من حيث المستوى الاكاديمى أنما هو يعتمد على قدرات الطالب بمعنى لو كان لدية القدرة على الاستذكار لساعات طويلة ولدية شغف للعلم والمعرفة فهذا يكون الطالب المثالي للنظام في حين أن الطالب الذي لدية اهتمامات رياضية أو ثقافية أو موسيقية ولديه القدرة على الابتكار والاختراع فهؤلاء يفضلون النظام الأمريكي الذي يسمح لهم بتنمية هذه القدرات ويعطيهم درجات إضافية ومنح للجامعة من خلال المحافل الدولية