برنامج قائم على استخدام حقيبة تعليمية فى ضوء معايير الجودة واثره على تنمية المفاهيم والمهارات الرياضية والابداع لدى طفل الروضة /
A program based on The Use of educational package- according to the quality standards and its effect on the development of mathematic concepts and skills and creation in kindergarten children
سهير احمد محمد ابراهيم ؛ اشراف مصطفى عبد السميع محمد : وائل عبدالله محمد
- القاهرة : سهير احمد محمد ابراهيم : 2014
- 426 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم رياض الأطفال والتعليم الإبتدائى
يهدف البحث الحالى إلي تنمية بعض المفاهيم والمهارات الرياضية والابداع لدي طفل الروضة من خلال إعداد برنامج مقترح قائم على استخدام حقيبة تعليمية فى ضوء معايير الجودة فى رياض الاطفال. واقتصرت الدراسة علي عينة من أطفال المستوي الثاني لرياض الأطفال من الفئة العمرية (6-7) سنوات: وتم اختيارهم بطريقة عشوائية: وتقسيمهم إلي مجموعتين: تجريبية وضابطة قوام كلا منها (35) طفلا وطفلة. وقد أسفرت نتائج الدراسة عن الدور الفعال للبرنامج المقترح في تنمية بعض المفاهيم والمهارات الرياضية والابداع فى الرياضيات لدي أطفال الروضة وفاعلية الحقيبة التعليمية بما تشمله من ادوات ووسائط تعليمية ودليل للمعلمة وكتيب للطفل