تصور مقترح للتنمية المهنية لمعلم الأطفال المعاقين عقليآ في ضوء بعض الاتجاهات التربوية الحديثة /
A proposed perspective of professional development for teachers of mental retardation children in the light of some modern educational attitudes
وفاء إبراهيم الحسانين محمد المقرش ؛ إشراف إبتهاج محمود طلبه : منال كامل بهنس
- القاهرة : وفاء إبراهيم الحسانين محمد المقرش : 2014
- 209 ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم التربوية
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على أهم الاتجاهات التربوية الحديثة في مجال التنمية المهنية لمعلم الأطفال المعاقين عقليآ . و استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي . و تكونت العينة من 60 معلمآ من معلمي الأطفال المعاقين و 40 خبيرآ من خبراء التربية الخاصة و التنمية المهنية . و استخدمت الباحثة الأدوات الآتية : استبانة موجه لمعلمي الأطفال المعاقين إعداد الباحثة و استبانة موجه للخبراء في مجال التربية الخاصة إعداد الباحثة . و توصلت الدراسة إلى قصور في إعداد معلم الأطفال المعاقين عقليآ و تنميته مهنيآ فيما يخص تأهيله لمواجهة التحديات التي تفرضها الإعاقة العقلية على المعلم
الاتجاهات التربوية الحديثة الإعاقة العقلية التنمية المهنية