TY - BOOK AU - سلوى عبداللطيف محمود البرغوثي AU - جمال سيد عبد العزيز : AU - عبد الحميد مصطفى أبو ناعم : TI - إدارة الأداء الشامل وأثره في رضا العملاء : : دراسة تطبيقية على مختبرات التحاليل الطبية في جمهورية مصر العربية = Holistic Performance Management {u2013} HPM, and Its Impact on Customer Satisfaction : Applied Study on Medical Laboratories in Egypt / PY - 2014/// CY - القاهرة : PB - سلوى عبداللطيف محمود البرغوثي : KW - إدارة الأداء الداخلي KW - إدارة الأداء الشامل KW - رضا العملاء N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - يهدف هذا البحث إلى التعرف على مفهوم إدارة الأداء الشامل وأثره في رضا العملاء: وقد تم استعراض عدد من النماذج المستخدمة عالميا بما يرتبط بإدارة الأداء الشامل: وبرضا العملاء مثل: نموذج كانو: نموذج سلسلة الخدمة {u٢٠١٣} المنفعة: نموذج توقعات العميل: نموذج تباين عملية الخدمة: أداة المقاييس العامة: مؤشر رضا العميل: منظور العملاء من وجهة نظر واختتمت الدراسة الجزء النظري منها بإقتراح نموذج لإدارة الأداء الشامل. أما في .الجانب الميداني فقد تم بإستخدام المقابلة المقننة: وبتطبيق مسح باستخدام استبانتين بنيتا خصيصا لهذا البحث: للتعرف على واقع إدارة الأداء الشامل: وعلى إحتياجات ورغبات العملاء بما يرتبط بالخدمات التي تقدمها مختبرات التحاليل الطبية في جمهورية مصر العربية. الهدف: {u٢٠٢٢} دراسة أثر تبني إدارة الأداء الشامل من قبل مختبرات التحاليل الطبية في تحقيق رضا العملاء. الفرضيات: {u٢٠٢٢} لا يوجد أثر لإدارة أداء المكونات الداخلية لمختبرات التحاليل الطبية في درجة إدارة الأداء الشامل للمختبرات. {u٢٠٢٢} لا يوجد أثر لإدارة أداء مكونات البيئة الخارجية لمختبرات التحاليل الطبية في درجة إدارة الأداء الشامل للمختبرات. {u٢٠٢٢} لا يوجد علاقة بين ما يتوجه به أداء مختبرات التحاليل الطبية من صفات الخدمة وصفات الخدمة التي يتوقعها العملاء. {u٢٠٢٢} لا يوجد علاقة بين صفات الخدمة التي سيتم إختبارها ودرجة رضا العملاء المتحققة. {u٢٠٢٢} لا علاقة بين تبني إدارة الأداء الشامل من قبل مختبرات التحاليل الطبية ووجود فجوات في مستويات رضا العملاء. وكانت أهم نتائج البحث أن نسبة تحقق إدارة الأداء الشامل هي ٦٧،٣٤ ٪: ونسبة تحقق رضا العملاء هي ٦٣،١ ٪: وعدم وجود علاقة بين إدارة الأداء الشامل ورضا العملاء في مختبرات التحاليل في جمهورية مصر العربية ER -