TY - BOOK AU - عبدالحميد قطب محمد عبدالمعبود AU - عبير عبدالرحمن محروس : AU - محمد كامل مصطفي الكردي : TI - العوامل المؤثرة علي المشاركة في المجتمعات الافتراضية عبر الانترنت وأثرها علي اتخاذ قرار الشراء = : Antecedents of Virtual Community Participation and its Effect on Purchasing Decision Making / PY - 2014/// CY - القاهرة : PB - عبدالحميد قطب محمد عبدالمعبود : KW - الالتزام نحو العلامة التجارية KW - القرار الشرائي للأفراد KW - المجتمعات الافتراضية عبر الانترنت N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم أدارة الاعمال; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تسعي المنظمات إلي إنشاء صفحات لعلامتها التجارية من خلال الشبكات الاجتماعية علي سبيل المثال الصفحات التي يتم انشانها من خلال الفيس بوك (: وهي تعد شكل من أشكال المجتمعات الافتراضية عبر الانترنت وتانش المنظمات تلك الصفحات من أجل التواصل مع العملاء الحاليين وبناء علاقات قوية معهم: والتواصل ايضاً مع العملاء المحتملين: المعلومات المتاحة من خلال تلك الصفحات تؤثر علي أراء الأفراد ومن ثم تؤثر علي حكمهم علي المنظمة ومنتجاتها: وكلما كانت المعلومات التي يتلقاها الأفراد من تلك الصفحات إيجابية فإن ذلك يعزز ويقوي من ثقة الأفراد في المنظمة وعلامتها التجا رية. سعي هذا البحث إلي تحقيق هدفين أساسين: يتمثل الهدف الأول في تحديد أثر الخصانص الديموجرافية )العمر: النوع(: ومهارات الانترنت المدركة : والدوافع الخارجية : والاستعمالية : والاجتماعية : والثقة العاطفية علي مشاركة الأفراد في المجتمعات الافتراضية عبر الانترنت: ويتمثل الهدف الثاني في توضي أثر المشاركة في تل المجتمعات علي القرار الشرائي للأفراد بالتطبيق علي صفحات شركات الاتصالات عبر الفيس بوك . أجريت عملية تجميع البيانات خلال الفترة من يونيو- سبتمبر 2013 ( من {u٢٠١٣} خلال استخدام أسلوب قوانم الاستقصاء UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -