برنامج تدريبي لمعلمي ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء الكفايات اللازمة للمرحلة الابتدائية في دولة الكويت = Atraining program for teachers with special needs in the light of the skills needed for the primary school in the State of Kuwait /
Atraining program for teachers with special needs in the light of the skills needed for the primary school in the State of Kuwait
أميرة أحمد حمود سليمان ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : منى حسن السيد بدوي
- القاهرة : أميرة أحمد حمود سليمان : 2014
- 205 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى
تهدف الدراسة الحالية إلى برنامج تدريبي لمعلمي ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء الكفايات اللازمة بالمرحلة الابتدائية في دولة الكويت:و كونها أول دراسة في دولة الكويت تتصدى لبرنامج تدريب معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة بدولة الكويت في ضوء الكفايات اللازمة لهم : فمن المتوقع أن يستفاد من هذه نتائج هذه الدراسة جميع معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة : وكذلك العاملين على تطوير مناهج ذوي الاحتياجات الخاصة : فضلاً عن المشرفين والموجهين العاملين في هذا المجال: و تحديد الكفايات المهنية اللازمة لمعلمي ذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الابتدائية: ومن ثم تحديد الاحتياجات التدريبية اللازمة لهم بناءً على تلك الكفايات: وبعد ذلك إعداد البرنامج تدريبي لمعلمي ذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الابتدائية في ضوء احتياجاتهم التدريبية لتنمية كفاياتهم المهنية
الكفايات اللازمة بالمرحلة الابتدائية دولة الكويت معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة