فاعلية برنامج ارشادي لتنمية الخيال وأثره على حب الاستطلاع لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في دولة الكويت /
The effectiveness of a guiding program for imagination enhancement and its effect for the curiosity of intermediate pupils in the State of Kuwait
يوسف مخلد براك الصواغ العازمي ؛ إشراف محمد درويش محمد : مصطفى احمد تركي
- القاهرة : يوسف مخلد براك الصواغ العازمي : 2014
- 165 ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسي و التربوى
هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية برنامج إرشادي في تنمية الخيال وأثره على حب الاستطلاع لدى عينة من تلاميذ المرحلة المتوسطة. وقد اجريت الدراسة على عينة من تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت في العام الدراسي (2013/2014) م: وقد بلغ عدد عينة الدراسة على 13 تلميذاً وأشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية على مقياس الخيال في كل من القياسين القبلي والبعدي، وذلك في اتجاه البعدي. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية على مقياس الخيال في كل من القياسين البعدي والتتبعي. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية على مقياس حب الاستطلاع في كل من القياسين القبلي والبعدي، وذلك في اتجاه البعدي. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية على مقياس حب الاستطلاع في كل من القياسين البعدي والتتبعي