TY - BOOK AU - عمر محمد عمر رسلان AU - جابر عبد الحميد جابر : AU - حنان محمد نور الدين : TI - أثر برنامج تدريبى لمهارات التفكير الإبتكارى فى تنمية الذكاء الإنفعالى والتحصيل الدراسى لدى طلاب الجامعة / PY - 2014/// CY - القاهرة : PB - عمر محمد عمر رسلان : KW - التفكير الإبتكارى KW - تنمية الذكاء الإنفعالى KW - طلاب الجامعة N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الارشاد التفسى والتربوى; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - يعيش الإنسان اليوم محاطا بالكثير من المشكلات التى تهدد أمنه سواء كانت هذه المشكلات سياسية أو اقتصادية أو بيئية أو صحية وقد نشأت هذه المشكلات نتيجة تقدم الإنسان العلمى. وظهور إبداعاته المتعددة منذ بدء الحياة مما جعل الإبداع الآن مسالة تحتل أهمية خاصة عنها فى أى عصر مضى وتعد تنمية الإبداع من الأهداف الأساسية للتربية الآن أهداف البحث: 1- إعداد برنامج لتنمية مهارات التفكير الإبتكارى"الأصالة - المرونة -الطلاقة " لدي طلاب الجامعة. 2-التعرف علي العلاقة بين تنمية مهارات التفكير الإبتكاري ونمو الذكاء الإنفعالي لدى طلاب الجامعة . عينة تكونت عينة الدراسة من طلاب المرحلة الجامعية بجامعة أسوان- كلية الآداب {u٢٠١٣} الفرقة الأولى- فى العام الجامعى 2012/2013 {u2013} قسم التاريخ وبلغ قوامها (34) طالبا. UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -