TY - BOOK AU - السيد محمد صفاء محمود الرفاعي AU - حسين بشير محمود : AU - نبيل جاد عزمي : TI - أثر التفاعل بين طريقة الاكتشاف وأسلوب التعلم في بيئة تعلم قائمة على الشبكة العالمية للمعلومات على التحصيل في الكيمياء لدى طلاب المرحلة الثانوية واتجاهاتهم نحو بيئة التعلم / PY - 2014/// CY - القاهرة : PB - السيد محمد صفاء محمود الرفاعي : KW - التعلم البنائي KW - التعلم القائم علي الشبكة KW - تفاعل الاستعداد والمعالجة N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدف البحث إلي تعرف أثر التفاعل بين طريقة الاكتشاف: وأسلوب التعلم: علي تحصيل الكيمياء: والاتجاهات نحو بيئة تعلم قائمة علي الشبكة العالمية للمعلومات. وتم تطبيق قائمة أساليب التعلم قبلياً لتصنيف العينة إلى مجموعتين (ملاحظة تأملية: تجريب نشط): ومن ثم توزيع متعلمي كل مجموعة بالتساوي علي صورتي بيئة التعلم (اكتشاف استنباطي/ اكتشاف استقرائي): ليتكون بذلك أربع مجموعات. ومن ثم تطبيق أدوات البحث قبلياً وبعدياً. وتوصل البحث إلي أنه لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات الطلاب في الكسب في تحصيل الكيمياء: وعلي مقياس الاتجاه نحو بيئة التعلم ترجع إلي الأثر الأساسي لاختلاف طريقة الاكتشاف: أو إلي الأثر الأساسي لاختلاف أسلوب التعلم: أو إلي أثر التفاعل بينهما. أهداف الدراسة:هدف البحث إلي دراسة أثر التفاعل بين أحد المتغيرات التصميمية لبيئة التعلم- وهي طريقة الاكتشاف: وأحد استعدادات المتعلمين- وهي أسلوب التعلم: علي التحصيل في الكيمياء: والاتجاهات نحو بيئة التعلم. عينة الدراسة:طبق البحث علي عينة قوامها (82) متعلم من طلاب الصف الأول الثانوي العام ممن يدرسون مقرر الكيمياء من أحد المدارس التابعة لإدارة دمياط الجديدة التعليمية ER -