TY - BOOK AU - هناء ممدوح عبد الرحمن AU - حمدي محمد شحاتة عرقوب : AU - علاء الدين أحمد كفافى : TI - أثر برنامج قائم على نظرية التكامل الحسى فى تنمية التفاعل الاجتماعي والانجاز الأكاديمي لدى التلاميذ ضعاف السمع بالحلقة الابتدائية / PY - 2014/// CY - القاهرة : PB - هناء ممدوح عبد الرحمن : KW - تنمية التفاعل الاجتماعى KW - ضعاف السمع KW - نظرية التكامل الحسى N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم رياض الأطفال والتعليم الابتدائى; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تهدف هذه الرسالة إلى معرفة برنامج قائم على نظرية التكامل الحسى فى تنمية التفاعل الاجتماعي والانجاز الأكاديمي لدى التلاميذ ضعاف السمع فى الحلقة الابتدائية. ولما كان معظم ما يتعلمه الإنسان فى حياته من مفاهيم وينميه من علاقات اجتماعية يأتى من خلال التعلم عن طريق الحواس: لأنه يستطيع أن يجمع الكثير من المعلومات وأن يتواصل من مسافات بعيدة: من خلال حواسه فإن أى ضعف فيها يؤدى إلى إعاقات ومشاكل كثيرة:وهذا ما يحدث للطفل ذوى الإعاقة السمعية مما يؤدي إلى سوء التوافق الشخصي والاجتماعي ومشاكل التحصيل الدراسى: وفى محاولة للتغلب على هذه المشكلات قامت الباحثة بعمل برنامج للتكامل الحسى لتنمية التفاعل الاجتماعى والانجاز الاكاديمى لدى الأطفال ضعاف السمع. ومن خلال الدراسات السابقة التى تناولت فئة الصم وضعاف السمع: ومن خلال العمل معهم سنوات عديدة لاحظت الباحثة حاجتهم إلى برنامج لتحسين التفاعل الاجتماعى والإنجاز الاكاديمى. UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -