برنامج تدريبي لتحسين أداء معلمي الحلقة الأولي من التعليم الأساسي المرتبط بمنبئات بعض أمراض الأطفال في ضوء مفهوم المدارس المعززة للصحة /
A training program for enhancing first Cycle of basic education teachers' performance related to predictors of some children's diseases in light of health promoting schools concept
ايمان محمد محمد على الحصى ؛ اشراف شادية عبد القادر حسن : سميرة السيد عبد العال
- القاهرة : إيمان محمد محمد على الحصي : 2014
- 228ص : رسوم بيانية : ميثليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم رياض الأطفال والتعليم الابتدائى
التعرف على أثر برنامج تدريبي لتحسين أداء معلمي الحلقة الأولي من التعليم الأساسي المرتبط بمنبئات بعض أمراض الأطفال في ضوء مفهوم المدارس المعززة للصحة أهداف البحث:.تحسين أداء معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي المرتبط بمنبئات بعض الأمراض:(أنيميا نقص الحديد- الطفيليات المعوية الربو الشعبي) من خلال برنامج تدريبي. .تحديد المهارات اللازمة لتحسين أداء معلمي الصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية والمرتبطة بمنبئات بعض أمراض الأطفال. أهمية الدراسة: تبرز أهمية الدراسة الحالية فى: يوجه الاهتمام لدور المعلم كعضو رئيسى في الفريق الصحي المدرسي: وأيضًا إلى دوره الفعال في تعزيز برامج الصحة المدرسية. يخرج المعلم من دوره النمطي والقائم على الاهتمام بالأنشطة التعليمية فحسب إلى دور جديد يتماشى مع الاتجاهات العالمية الحديثة : والذي يتمثل في المشاركة الفعالة في برامج المدارس المعززة للصحة
المدارس المعززة للصحة معلمي الحلقة الأولي منبئات بعض أمراض الأطفال