TY - BOOK AU - نجلاء فتحى احمد عبدالحليم AU - سميرة السيد عبدالعال : AU - نادية محمود صالح شريف : TI - فاعلية برنامج أنشطة قائم على الصور الذهنية في تنمية الانتماء والكفاءة الاجتماعية لدى الأطفال المعوقين عقليا القابلين للتعليم : : في ضوء نظامي الدمج والعزل / PY - 2014/// CY - القاهرة : PB - نجلاء فتحى احمد عبدالحليم : KW - الأطفال المعوقين عقليا القابلين للتعليم KW - الانتماء KW - الصور الذهنية N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسى و التربوى; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدف البحث الحالي إلي:(إجراء برنامج أنشطة قائم على الصور الذهنية: تنمية الانتماء والكفاءة الاجتماعية لدي الأطفال المعوقين عقليا القابلين للتعليم في نظام العزل ونظام الدمج من خلال استخدام برنامج أنشطة قائم علي الصور الذهنية: : الكشف عن أثر كل من نظامي الدمج و العزل في تنمية الانتماء والكفاءة الاجتماعية لديهم).واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي : ذو المجموعتين التجريبية والضابطة أدوات البحث:( برنامج أنشطة قائم على الصور الذهنية لتنمية الانتماء للأطفال المعوقين عقليا القابلين للتعليم سواء في نظام الدمج أو نظام العزل. (إعداد الباحثة): مقياس الانتماء المصور للأطفال المعوقين عقليا القابلين للتعليم (إعداد الباحثة) : مقياس الكفاءة الاجتماعية للأطفال المعوقين عقليا القابلين للتعليم (إعداد الباحثة) و توصلت إلى فاعلية برنامج الدراسة سواء فى نظام الدمج أو نظام العزل و تفوق الأطفال فى نظام الدمج عنهم بنظام العزل UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -