العلاقة بين الذكاء الوجدانى والقيادة التربوية وأسلوب اتخاذ القرار لدى عينة من مديرى مدارس المرحلة الإعدادية /
The relationship betwen emotional intelligence and educational ieadership and decision making style in a sample of school principals prepartory stage
رندا رضا العراقى سالم ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر
- القاهرة : رندا رضا العراقى سالم : 2014
- 146 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة الدول العربية - معهد البحوث و الدراسات العربية - قسم الدراسات التربوية -
يعد الذكاء الوجدانى أحد العوامل المهمة فى حياة الناس بصفة عامة ولدى القائمين على العملية التعليمية بصفة خاصة ويمر المجتمع المصرى الآن بظروف تتسم بالتحول والتغيير والتعقيد ويتطلب ذلك قيادة واعية ناضجة تتسم بقدر من الذكاء الوجدانى والتى تمكن القائد من تحفيز الآخرين والعمل على بناء شبكات اجتماعية وتنمية التعاون المتبادل بين افراده و تهدف الدراسة: إلى الكشف عن العلاقة بين الذكاء الوجدانى و القيادة التربوية و أسلوب اتخاذ القرار لدى مديرى المدارس الإعدادية و من أجل ذلك تضمنت عينة الدراسة من 35 مديرا و مديرة من المدارس لإدارة الجيزة التعليمية بعمر زمنى يتراوح بين (48-53)عاما
الذكاء الوجدانى القيادة التربوية مدارس المرحلة الاعدادية