نجلاء فتحي عبدالصمد محمود

أثر تطبيق برنامج الكورت لتعليم التفكير علي بعض العمليات المعرفية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم النمائية بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي = The effect of applying the CORT program to teach thinking on some of cognitive processes which the pupils in the primary stage who have developmental learning disabilities / The effect of applying the CORT program to teach thinking on some of cognitive processes which the pupils in the primary stage who have developmental learning disabilities نجلاء فتحي عبدالصمد محمود ؛ اشراف نادية محمود شريف : أسماء توفيق مبروك - القاهرة : نجلاء فتحي عبدالصمد محمود : 2014 - 217 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى

تهدف الدراسة الحالية إلى تطبيق برنامج الكورت لتعليم التفكير على بعض العمليات المعرفية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم النمائية بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي "وقد قامت الباحثة بدمج برنامج الكورت في منهج اللغة العربية للصف الرابع الابتدائى "وكذلك تهدف الدراسة الحالية إلى التحقق من مدى أثر استخدام برنامج الكورت لتعليم التفكير على بعض العمليات المعرفية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم النمائية بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي . و تكونت عينة الدراسة من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي من ذوي صعوبات التعلم النمائية من لديهم اضطرابات في بعض العمليات المعرفية (الادراك والانتباه والذاكرة) وقد تم تقسيم العينة الي مجموعتين ضابطة وتجريبية



العمليات المعرفية برنامج الكورت لتعليم التفكير صعوبات التعلم النمائية