TY - BOOK AU - سامي سلامه يوسف المصاروه AU - أماني سعيدة سيد إبراهيم : AU - رجاء محمود أبوعلام : AU - ساري سليم سلامة سواقد : TI - فاعلية نموذج راش في انتقاء مفردات مقاييس التقدير لتقييم أداء المعلّم في مدارس المملكة الأردنية الهاشمية / PY - 2014/// CY - القاهرة : PB - سامي سلامه يوسف المصاروه : KW - تقويم أداء المعلم KW - مقياس التقدير KW - نموذج راش N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسي و التربوى; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - يهدف البحث إلى التعرف على فاعلية نموذج راش في انتقاء مفردات مقاييس التقدير لتقييم أداء المعلّم في مدارس المملكة الأردنية الهاشمية: ولتحقيق هذا الهدف تم تناول الدراسات السابقة المماثلة بالدراسة الحالية من خلال محورين هما: الدراسات التي تناولت تقييم أداء المعلمين. الدراسات التي تناولت تحليل البيانات ومطابقتها باستخدام نموذج راش متمثلاً بنموذج التقدير الجزئي ونموذج سلم التقدير. وبذلك يمكن بلورة مشكلة الدراسة الحالية في التساؤلات التالية: ما دلالات مطابقة المفردات التي يتم بناؤها لافتراض أحادية البعد ؟ وما دلالات مطابقة المفردات والأفراد لنموذج راش المعدّل للتقدير ؟ وما القيّم المقدرة لمعلمات صعوبة المفردات والخطأ المعياري في تقديرها ؟و ما فاعلية المقياس الذي يتم بناءه في ضوء نموذج راش المعدّل للتقدير لتقييم أداء المعلم في مدارس المملكة الأردنية الهاشمية UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -