TY - BOOK AU - ناهد محمد سليمان الثاقب AU - جابر عبد الحميد جابر : AU - منى حسن السيد البدوى : TI - أثر برنامج للذكاء الوجداني في تنمية التفكير الناقد وحل المشكلات ومهارات القيادة لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية / PY - 2014/// CY - القاهرة : PB - ناهد محمد سليمان الثاقب : KW - التفكير الناقد KW - الذكاء الوجدانى KW - حل المشكلات N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تهدف هذه الدراسة الحالية إلى التعرف أثر برنامج للذكاء الوجداني في تنمية التفكير الناقد وحل المشكلات ومهارات القيادة لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية: وذلك من خلال الكشف عن أثر برنامج للذكاء الوجداني في تنمية التفكير الناقد وحل المشكلات ومهارات القيادة. تتبع اثر للبرنامج للذكاء الوجداني في تنمية التفكير الناقد وحل المشكلات ومهارات القيادة. وتتحدد أهمية هذه الدراسة في: ندرة الدراسات في المملكة العربية السعودية التي تناولت اثر برنامج للذكاء الوجداني في تنمية التفكير الناقد وحل المشكلات ومهارات القيادة لطالبات المرحلة الإعدادية. والتأكيد على أهمية معرفة الطالبات لمشاعرهن وما لديهم من انفعالات: وتدريبهم على قراءة مشاعر الآخرين: ومساعدتهم إلي إقامة علاقات ودية قائمة على التناغم الوجداني: و استخدام البرنامج يعبر عن التربية للمستقبل لتحقيق النمو المتوازن للشخصية باعتبارها وحدة معرفية ووجدانية في أن واحد UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -