سيد محمد ذكى محمد البدوى

رؤية المعلم لذاته في ضوء علاقته بطلابه من جيل الإنترنت : معلم المرحلة الثانوية نموذجا / The Teacher's Self-insight Concerning This Relationship with his Net Generation Students : (Secondary Teacher as a model) سيد محمد ذكى محمد البدوى ؛ اشراف نادية يوسف جمال الدين : أيسم سعد محمـــــــدي - القاهرة : سيد محمد ذكى محمد البدوى : 2014 - 212ص ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم أصول التربية

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على رؤية المعلم لذاته في ضوء علاقته بطلابه من جيل الإنترنت - معلم المرحلة الثانوية نموذجا حيث يحتل العظماء مكانة مرموقة في مجتمعاتهم لما يبذلونه من عطاء وتضحية من أجل رفعة أوطانهم وتقدمها: فلم تقتصر قائمة العظماء والمبجلين على الحكام والأدباء المشهورين: فحسب بل احتوت على فئات عديدة: ومن هذه الفئات " المعلم " الذي كاد أن يبجل في جميع الثقافات. فالمعلم يلعب دورا كبيرا في بناء الحضارات كأحد العوامل المؤثرة في العملية التربوية: إذ يتفاعل معه المتعلم ويكتسب عن طريق هذا التفاعل الخبرات والمعارف والاتجاهات والقيم. ولذلك فقد تغيرت النظرة إلى وظيفة المعلم وأدواره ومسئولياته بتغير متطلبات الحياة العصرية: فبينما كانت وظيفة المعلم فى الماضى هى نقل المعلومات إلى أذهان المتعلمين : أصبحت فى عصر الإنترنت تتطلب بناء الشخصية الإنسانية السوية المتكاملة فى كافة جوانبها :وهذا يتطلب من المعلم فى عالم اليوم الذى يتصف بالتغير السريع والتطور التكنولوجى : أن تكون لديه العديد من الإمكانات والمهارات والقدرات التكنولوجية: ما يمكنه من التواصل مع جيل الإنترنت،وبالتالي فإن تنمية المعلم علميا وثقافيا وتكنولوجيا هو المفتاح الأساسي لإكسابه مهارات التعامل مع جيل الإنترنت



المرحلة الثانوية جيل الانترنت رؤية المعلم