اتخاذ القرار وعلاقته بكل من العوامل الخمسة الكبرى للشخصية والذكاء الوجداني لدى القيادات التربوية : في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية /
Decision-taking and its relationship with both of the big five personality factors and emotional intelligence among educational leaders in the light of some demographic variables
فاطمة السيد اليمانى سليمان ؛ اشراف رجاء محمود أبوعلام : أمانى سعيدة سيد إبراهيم
- القاهرة : فاطمة السيد اليمانى سليمان : 2014
- 97ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى والتربوى
تهدف الدراسة الحالية التعرف على اتخاذ القرار وعلاقته بكل من العوامل الخمسة الكبرى للشخصية والذكاء الوجداني لدى القيادات التربوية في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية: والوقوف على ماهية العلاقة بين القدرة على اتخاذ القرار والعوامل الخمسة الكبرى للشخصية لدى القيادات التربوية: والوقوف على ماهية العلاقة بين القدرة على اتخاذ القرار ودرجة الذكاء الوجداني (الانفعالي ) لدى القيادات التربوية: والتعرف على مدى اختلاف القدرة على اتخاذ القرار باختلاف العوامل الخمسة الكبرى للشخصية لدى القيادات التربوية: والتعرف على مدى اختلاف القدرة على اتخاذ القرار باختلاف الذكاء الوجداني لدى القيادات التربوية: والتعرف على مدى إمكانية التنبؤ بالقدرة على اتخاذ القرار عن طريق بعض أبعاد عوامل الشخصية الخمسة الكبرى دون غيرها لدى القيادات التربوية: والتعرف على مدى إمكانية التنبؤ بالقدرة على اتخاذ القرار عن طريق بعض أبعاد الذكاء الوجداني دون غيرها لدى القيادات التربوية