TY - BOOK AU - منى ناجي علي مصطفى زيدان AU - السيد عبد القادر شريف : AU - نجوى الصاوي أحمد : TI - برنامج لتنمية التسامح لدى طفل الروضة : : في ضـوء المعايير القومية لرياض الأطفال / PY - 2014/// CY - القاهرة : PB - منى ناجي علي مصطفى زيدان : KW - المعايير القومية KW - رياض الأطفال KW - طفل الروضة N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم التربوية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تتحدد مشكلة الدراسة في إمكانية تنمية قيم التسامح لدى طفل الروضة من خلال برنامج أنشطة متعددة تناسب خصائص وحاجات الطفل: وقد تم استخدام المنهج التجريبي وتتكون عينة الدراسة من مجموعتين إحداهما من روضة مدرسة الكفراوي التجريبية للغات "المجموعة التجريبية" تتكون من 30 طفل وطفلة من المستوى الثاني بالروضة مقسمة إلى:15 ذكور:15 إناث: وروضة مدرسة التجريبية للغات بدمياط "المجموعة الضابطة " وتتكون من 30 طفل وطفلة من المستوى الثاني بالروضة مقسمة إلى :15 ذكور:15 إناث: طبق عليهم مقياس التسامح المصور (إعداد الباحثة) وبرنامج أنشطة متنوعة لتنمية التسامح في ضوء المعايير القومية (إعداد الباحثة): وأشارت النتائج إلى نجاح البرنامج في إكساب الأطفال قيم التسامح بكافة أبعاده UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -