تنمية بعض انواع السلوك التوافقى لدى الاطفال المعوقين عقليا القابلين للتعليم باستخدام اسلوب منتسورى /
ناهد منيرجاد مكارى ؛ اشراف علاء الدين احمد كفافى : فاروق سيد عبدالسلام
- القاهرة : ناهد منير جاد مكارى : 2005
- 297ورقة ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى
انطلاقا من الدراسات الداعية الى الاهتمام بالسنوات الست الاولى من حياة الطفل : والتى ايدتها الاكتشافات الحديثة موضحة الاهمية الكبرى لهذه الفترة : وأنها الاخطر تأثيرا فى شخصية الفرد خلال مراحل النمو التالية : فسنوات الطفولة المبكرة تمثل القاعدة الاساسية فى التهيئة والتأثير فى عملية التعليم والتعلم فى مراحل العمر التالية