TY - BOOK AU - هند سعيد حسن خليل AU - هبة حسين طلعت حامد : AU - هدى محمود الناشف : TI - دور الخبرة المتكاملة في تحقيق بعض أهداف التربية البيئية لطفل ما قبل المدرسة المعاق عقليا القابل للتعلم / PY - 2014/// CY - القاهرة : PB - هند سعيد حسن خليل : KW - التخلف العقلي KW - التربية البيئية KW - الخبرة المتكاملة N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم التربوية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدفت الدراسة الى التعرف علي دور الخبرة المتكاملة في تحقيق اهداف التربية البيئية لطفل ما قبل المدرسة المعاق عقليا القابل للتعلم.واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي:واشتملت العينة على 20 طفل وطفلة من الملتحقين بمستوى التهيئة بمدرسة التربية الفكرية بالدقي بمحافظة الجيزة: ممن تتراوح اعمارهم الزمنية من(9-12) سنوات و عمرهم العقلي (6)سنوات. ادوات الدراسة:استخدمت الباحثة كلا مناختبار ستانفورد بينية لقياس الذكاء (اقتباس و إعداد لويس كامل 1988):استمارة استطلاع أراء المعلمات على المفاهيم البيئية للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم. (إعداد الباحثة):استمارة استطلاع أراء المحكمين على المفاهيم البيئية للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم (إعداد الباحثة) :مقياس المفاهيم البيئية (إعداد الباحثة):استمارة ملاحظة سلوك الطفل داخل المدرسة(إعداد الباحثة):استمارة ملاحظة سلوك :الطفل خارج المدرسة(إعداد الباحثة):برنامج التربية البيئية لتنمية بعض المفاهيم البيئية (إعداد الباحثة). نتائج الدراسة:اوضحت النتائج بوجه عام فاعلية البرنامج المستخدم في الدراسة الحالية لتنمية بعض المفاهيم البيئية (الماء-صحتي وسلامتي) الى جانب فاعليتة في تحسن السلوك البيئي لدى عينة من الاطفال ذوى الاعاقة العقلية القابلين للتعلم UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -