TY - BOOK AU - إكرام يونس السعيد يونس AU - بطرس حافظ بطرس : AU - سهير كامل أحمد : TI - برنامج إرشادي لتنمية وعي الأمهات بالتربية الجنسية وعلاقته بالاضطرابات السلوكية لأطفالهن / PY - 2014/// CY - القاهرة : PB - إكرام يونس السعيد يونس : KW - أسماء الأعضاء الجنسية الخصوصية KW - التربية الجنسية لطفل ما قبل المدرسة KW - الفضول الجنسي N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم النفسية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - شخصية الطفل لابد أن تكون متكاملة فى جميع جوانبها الجسمية : النفسية : الإجتماعية : العقلية : وهذا التكامل فى الشخصية يكون بإشباع احتياجاتها وكما جاء بهرم ماسلو الذي يشير إلي الحاجات الفسيولوجية والعليا والحاجات العليا لا تشبع الا إذا اشبعت الحاجات الفسيولوجية : ودافع الجنس هو من الحاجات الفسيولوجية الأساسية. ومن هنا جاءت الحاجة إلي التربية الجنسية لأن هذة الحاجات تتطلب التهذيب والتوجية فى مراحل النمو المختلفة : والأسرة هي الوحدة الأساسية فى بناء المجتمع : وهي المؤسسة الكبري التي تتم فيها التنشئة الإجتماعية للأبناء : لذلك ينبغي أن يتم إعداد الوالدين للقيام بمهمة التربية الجنسية : وأن يقوموا بتقديم التربية الجنسية كجزء لا يتجزء من تربية أطفالهم وأن يدركا أهمية وخطورة التربية الجنسية فى توجية سلوك الأبناء . إلا أن الواقع يثبت عكس ذلك فالوالدين قلما ما يهتموا بهذا الجزء من تربية الأطفال وينظرون إلي التربية الجنسية على أنها من الموضوعات الشائكة : ويرجعوا السبب إلي الخجل والحياء من هذا الجزء فيحاط بجو من التحريم والتكتم : وإذا جاء الطفل بأي تصرف من شأنه الإقتراب من نموه الجنسي كان التعامل معه أما التجاهل أو العقاب المشدد لعدم تكرار ذلك UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -