لمها ء في ء يمية لمر لمتأ ً في لجمهور = Training program for emotional intelligence skills and its impact on the development of academic competence and self-esteem of underachiever primary school students in the republic of Yemen /
Training program for emotional intelligence skills and its impact on the development of academic competence and self-esteem of underachiever primary school students in the republic of Yemen
يما الله ؛ إشراف محمو : الرحمن
- القاهرة : يما الله : 2014
- 228 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى
تهدف الدراسة الى التعرف على أثر لمها ء في ء يمية لمر لمتأ ً في لجمهور : و تتمثل عينة الدراسة من تلاميذ الصف الثاني من المرحلة الأساسية و بلغ عددهم (40) تلميذآ : و استخدمت الباحثة مقياس الذكاء الوجدانى : الكفاءة الأكاديمية : و تقدير الذات و توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطات درجات أفراد المجموعتين التجريبية و الضابطة في القياس البعدي لاختبار الذكاء الوجداني : الكفاءة الأكاديمية تقدير الذات و الدرجة الكلية للاختبارات لصالح أفراد المجموعة التجريبية