TY - BOOK AU - محمد الدسوقي فتوح متولى AU - أمل عبدالفتاح سويدان : AU - محمد إبراهيم الدسوقى : TI - أثر استخدام معايير مقترحة للضبط التعليمى فى إنتاج مصادر التعلم الرقمية باستخدام أدوات الجيل الثانى للشبكة العالمية لدى أخصائى تكنولوجيا التعليم / PY - 2015/// CY - القاهرة : PB - محمد الدسوقي فتوح متولى : KW - الجيل الثانى للشبكة العالمية KW - الضبط التعليمى KW - مصادر التعلم الرقمية N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تهدف الرسالة إلى التعرف على شبكة الويب بين طيات الشبكة العالمية بأجيالها المُختلفة بدءًا من شبكة الويب ١،٠ إلى شبكة الويب ٢،٠: حيث تم خلال تلك الفترة تقديم إمكانات مُتميزة وأدوات اتصال مُتزامنة وغير مُتزامنة ساهمت بشكلٍ كبيرٍ فى تدعيم أوجه الاتصال والتشارك الاجتماعي بين مُطورى ومُستخدمى الشبكة العالمية فى إنتاج وتطوير وتقويم مُحتوى هذا التعاون التشاركى بين جميع أطياف البشر: وسُميت هذه الشبكات بشبكات "التعاون الإجتماعى التشاركى.وقد بدأت تقينة ويب ٢،٠ (٢،٠ ويب) في الانتشار في الآونة الأخيرة حيث تعتبر بمثابة انطلاقة جديدة في عالم الويب: وتقوم على مبدأ المُشاركة والتفاعل مع المُستخدم أو المُتعلم.ويعتمد المحتوى العلمى القائم على ويب ٢،٠ على دعم الاتصال والشراكة بين مُستخدمي الشبكة العالمية: وتفعيل دور المُتعلم في إثراء المُحتوى الرقمي على الشبكة العالمية: والتعاون بين مُختلف مُستخدمي الشبكة العالمية في بناء مُجتمعات إلكترونية تعتمد فيها استراتيجيات التعلم على التحول من الاعتماد على المُحتويات مُسبقة الإعداد إلى وسائل تفاعلية يتم إنتاجها من خلال المُتعلم ويتشارك فيها مع الآخرين UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -