الجمع بين أداء كلٍ من الصوت المنتج من عزف الآلة بشرياً والصوت المنتج رقمياً والاستفادة منهما في تسجيل المؤلفة الموسيقية = The Combining of Sound Produced By Humans Performing on Instruments and Sound Produced Digitally and their Benefits in Recording Music Composition /
The Combining of Sound Produced By Humans Performing on Instruments and Sound Produced Digitally and their Benefits in Recording Music Composition
أحمد السيد يحيى شعيب ؛ اشراف سهير إبراهيم شرقاوى : وائل فوزي المحلاوي : مني حسن إسحق
- القاهرة : أحمد السيد يحيى شعيب : 2014
- 146 ص : موسيقى : نماذج ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية
مشكلة البحث والدراسات السابقة يتضمن مبحثين: المبحث الأول: يتناول مشكلة البحث وأھدافه وأھميته وأسئلته وعينته ومنھجه وأدواته ومصطلحات البحث. المبحث الثاني: يعرض الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث. الفصل الثاني : الإطار النظري : يتضمن مبحثين : المبحث الأول: التأليف الموسيقي: علم الصوتيات: سونولوجي: الصوت: عناصر الصوت. المبحث الثاني: الموسيقي الإلكترونية: موسيقي الشريط: الموسيقي السمعية الإلكترونية: تقنية الموسيقي: تقنيات تخليق الصوت الإلكتروني: تطويع الدوائر: موسيقي الحاسب الآلي : مسجل البيانات (السيكونسر): الصوت الرقمي: والصوت التناظري: مراحل إنتاج الصوت: تقنية الأستوديو الإفتراضي: ھندسة الصوت. الفصل الثالث : الإطار العملي : يتضمن مبحثين : المبحث الأول: الدراسة التحليلية لعناصر صوت الأداء العزفي البشري: والصوت الرقمي: والمقارنة بينھما من خلال التطبيق على العينة. المبحث الثاني: تحليل الحركة الأولى من سيرينادا رقم ١٣ للوتريات مصنف رقم ٥٢٥: لولفجانج أماديوس موتسارت. الفصل الرابع: النتائج والتوصيات : يتضمن نتائج البحث والتوصيات المقترحة وأھم المراجع العربية والأجنبية: والملحقات: وملخص البحث باللغة العربية والأنجليزية