مدى فاعلية برنامج لدمج الاطفال المعوقين عقليا القابلين للتعليم لتنمية بعض المهارات الاجتماعية /
The effectiveness of inclusion program for mentally retarded children to develop some social skills
نجلاء محمود سليم ؛ اشراف علاء الدين كفافى : حمدى عرقوب
- القاهرة : نجلاء محمود سليم : 2004
- 222ورقة ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم رياض الاطفال و التعليم الابتدائى
تعتبر دراسة الطفولة والعناية بها مقياسا لمدى تقدم المجتمعات ورقيها : فالاهتمام بالطفل هو الاهتمام بمستقبل المجتمع بأسره : وفى كل مجتمع يوجد عدد غير قليل يطلق عليهم المعوقون عقليا : وتعتبر الاعاقة العقلية ظاهرة لا يخلوا منها مجتمع من المجتمعات : ويعتبر هؤلاء الاطفال عالة على المجتمع لعدم قدرتهم على التواؤم : وضعف امكاناتهم وعجزهم عن الافادة من الخبرات والمهارات المتاحة لذويهم من اطفال المجتمع
الاطفال المعوقين عقليا المجتمع المهارات الاجتماعية