فاعلية برنامج قائم على الأنشطة غير الصفية فى تنمية بعض المهارات اللغوية للأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم = The effectiveness of a program based on extra-curricular activities in developing some of language skills for educate mentally - handicapped children /
The effectiveness of a program based on extra-curricular activities in developing some of language skills for educate mentally - handicapped children
أحمد عبدالمطلب على عبدالمطلب ؛ إشراف سميرة ابوالحسن عبدالسلام : محمد رفعت حسنين
- القاهرة : أحمد عبدالمطلب على عبدالمطلب : 2015
- 366 ص : صور : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم التربية الخاصة
يهدف البحث إلى بناء برنامج قائم على الأنشطة غير الصفية و ذلك لتنمية بعض المهارات اللغوية (مهارات القراءة - مهارات الكتابة) للأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم: و قد تطلب البحث قيام الباحث بوضع تصور لبناء البرنامج القائم على الأنشطة غير الصفية و ذلك لتنمية بعض المهارات اللغوية (القراءة - الكتابة) للأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم بالصف الرابع الإبتدائى: كما تطلب أيضًا إعداد أداتا البحث المتمثلتان فى اختبار مهارات القراءة للأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم و اختبار مهارات الكتابة: و قد تمثلت عينة البحث فى مجموعة من الأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم و بلغ عددها (6) أطفال: و قد أظهرت نتائج البحث الأثر الإيجابى لاستخدام البرنامج القائم على الأنشطة غير الصفية و ذلك لتنمية بعض المهارات اللغوية (مهارات القراءة - مهارات الكتابة) للأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم
الأنشطة غير الصفية المعاقين عقلياً القابلين للتعليم المهارات اللغوية: القراءة و الكتابة