TY - BOOK AU - شيماء عادل مصطفى البدوى AU - أمانى سعيدة سيد ابراهيم : AU - جابر عبد الحميد جابر : TI - دراسة مقارنة للمضامين النفسية بالأنواع المختلفة من التعليم و أثرها فى المهارات الحياتية لتلاميذ المرحلة الابتدائية = : A comparative study of the psychological implications with different types of education and their effect on the life skills of primary school students / PY - 2015/// CY - القاهرة : PB - شيماء عادل مصطفى البدوى : KW - الرضا عن المدرسة KW - المهارات الحياتية KW - مضامين نفسية N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسى و التربوى; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدفت الدراسة إلى معرفة المضامين النفسية التى يتبناها معلموا تلاميذ المرحلة الابتدائية: و التعرف على المهارات الحياتية لتلاميذ الصف السادس للمرحلة الابتدائية: و كذلك معرفة اثر المضامين النفسية للأنواع المختلفة من التعليم على المهارات الحياتية: من أجل تحقيق ذلك أجريت الدراسة على عدد من التلاميذ (150) تلميذاً بالأنواع المختلفة من التعليم: بتطبيق أدوات الدراسة و هى (مقياس مهارة إدارة الوقت: مقياس مهارة التواصل: مقياس مهارة تحمل المسئولية: مقياس مهارة اتخاذ القرار: مقياس مهارة التعامل مع المشاعر: مقياس ادارة الازمات إعداد الباحثة: مقياس الرضا عن الحياة المدرسة إعداد جابر عبد الحميد: إستمارة المستوى الاجتماعى و الاقتصادى و الثقافى إعداد امانى سعيدة سيد إبراهيم) حيث توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطيه موجبة و دالة إحصائياً بين المهارات الحياتية و المضامين النفسية المتضمنة أنواع التعليم المختلفة: و وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات المدارس الابتدائية الثلاث (خاص - حكومى - أزهري) فى المضامين النفسية التى يتبناها المدرسون فى المدرسة كما يدركها التلاميذ: و وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات المدارس الابتدائية فى المهارات الحياتية UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -