TY - BOOK AU - وائل سيد أحمد خليل سيد أحمد AU - منى حسن السيد : AU - نادية محمود شريف : TI - فاعلية المدخل المنظومى فى تنمية مهارات التفكير و العادات العقلية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية / PY - 2015/// CY - القاهرة : PB - وائل سيد أحمد خليل سيد أحمد : KW - العادات العقلية KW - المدخل المنظومى KW - مهارات التفكير العليا N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم علم النفس التربوى; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدفت الدراسة التعرف على فاعلية المدخل المنظومى فى تنمية مهارات التفكير و العادات العقلية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية: حيث تم استخدام أدوات الدراسة المعد من قبل الباحث لأغراض الدراسة الحالى و هى بصورة برنامج قائم على المدخل المنظومى للمجموعة التجريبية و استبيان خاصة بمهارات التفكير العليا و استبيان خاصة بالعادات العقلية و اختبار تحصيلى فى مادة الرياضيات الصف الثالث الابتدائى و طبقت على عينة الدراسة و هم (84) تلميذًا و تلميذة بالصف الثالث الابتدائى. و بعد معالجة البيانات احصائيا: أظهرت نتائج الدراسة وجود فرق ذى دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة التجريبية و درجات تلاميذ المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لاستبيان مهارات التفكير العليا و استبيان العادات العقلية و الاختبار التحصيلى "لصالح المجموعة التجريبية. وجود فرق ذى دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى و البعدى لاستبيان مهارات التفكير العليا و استبيان العادات العقلية و الاختبار التحصيلى لصالح التطبيق البعدى ER -