فاطمة أنور عبدالله عبدالعزيز

دور أسانيب بحوث التسويق غير الكمية فى إكتشاف و تحديد الطلب الكامن / The role of qualitative marketing research methods in discovering and identifying latent demand فاطمة أنور عبدالله عبدالعزيز ؛ إشراف وائل عبدالرازق قرطام : هالة محمد لبيب عنبة - القاهرة : فاطمة أنور عبدالله عبدالعزيز : 2014 - 265 ورقة ؛ 30سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال

إشتداد حدة التنافس بين مختلف المنظمات أوجد بدوره العديد من التحديات التى يجب على المنظمة مواجهتها لتتمكن من البقاء و الإستمرار بالسوق: و قد كان من ضمن أبرز و أحدث الوسائل المقترحة بهذا الشأن هو بناء أسواق متخصصة لكل قطاع سوقى تخدمه منتجات المنظمة : إلا أن ما قد يزيد الأمر تعقيدا هو ارتباط تطبيق هذا المفهوم بمعالجة الطلب الكامن لدى العملاء و الذى يتمثل فى الحاجات غير المبعة لديهم و التى لا يتوافر ما يشبعها من المنتجات. إلا أن عملية الكشف عن جوانب و أبعاد الطلب الكامن لدى العملاء و تفسير سلوكهم الناشئ عن دوافع عقلهم الباطن قد إحتلت مكانة متردية جدا بين الأبحاث العلمية و الدراسات السابقة المفترض إفادتها بهذا الصدد و عدم وجود إتفاق واضح حول أنسب الأساليب و المنهجيات العلمية فى التعامل مع الطلب الكامن الأمر الذى إسترعى بدوره إنتباه الباحثة لإخضاعه للبحث و الدراسة



أساليب بحوث التسويق السياحة الداخلية الطلب الكامن