TY - BOOK AU - سامح الدسوقى أبوالفتوح حشيش AU - جابر محمود طلبة : AU - منال كامل بهنس : AU - منى محمد على جاد : TI - استخدام مدخل التخطيط الاستراتيجى فى تطوير سياسات تربية الموهوبين فى رياض الأطفال / PY - 2015/// CY - القاهرة : PB - سامح الدسوقى أبوالفتوح حشيش : KW - التخطيط الاستراتيجى KW - التخطيط التربوى KW - تحليل سوات N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم التربوية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدفت الدراسة إلى تحديد مفهوم التخطيط التربوى : وأهم مداخل التخطيط التربوى : كذلك الوقوف على موقع التخطيط الاستراتيجى من مداخل التخطيط التربوى : وأساليب إعداد الخطط الاستراتيجية : وتحديد أهم أساليب دراسة المستقبل التى يمكن استخدامهـا فى التخطيط الاستراتيجى : وأطفال الروضة الموهوبين : وأهم آليات اكتشاف ورعاية أطفال الروضة الموهوبين : كذلك تحديد أهم نقاط القوة والضعف فى البيئة الداخلية لرياض الأطفال فى مصر: وأهم الفرص المتاحة والمخاطر المتوقعة فى البيئة الخارجية لرياض الأطفال فى مصر : إضافة إلى طرح خطة استراتيجية مقترحة لمؤسسات رياض الأطفال تضمن تحقيق الاكتشاف والرعاية المطلوبين لأطفال الروضة الموهوبين فى مصر. مشكلة البحث التساؤل الرئيسى لمشكلة الدراسة " كيف يمكن استخدام مدخل التخطيط الاستراتيجى فى تطوير سياسات تربية الموهوبين فى مؤسسات رياض الأطفال؟" واستخدمت الدراسة المنهج الوصفى لوصف وتحليل أهم نقاط القوة والضعف فى البيئة الداخلية : وكذلك أهم الفرص المتاحة والمخاطر المتوقعة فى البيئة الخارجية لرياض الأطفال فى مصر من خلال أسلوب دلفى فى جولاته وذلك للوصول لطرح تصور مستقبلى لتفعيل آليات التخطيط الاستراتيجى فى تطوير سياسات تربية الأطفال الموهوبين فى مرحلة رياض الأطفال : إضافة لأسلوب السيناريوهات لطرح السيناريوهات المتوقعة لتنفيذ الخطة الاستراتيجية المقترحة. UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -