اثر استخدام التعلم التعاونى فى تدريس علم الاجتماع على التحصيل وتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الثانوية /
The Effect of Using Cooperative Learning in Teaching Sociology on The Secondary Stage Students' Achievement and Development of Some Social Skills
امال جمعة عبدالفتاح محمد ؛ اشراف سعاد محمد فتحى محمود : حسن ابراهيم حسن
- القاهرة : امال جمعة عبدالفتاح محمد : 2005
- 414 ورقة ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة (فرع الفيوم) - كلية التربية - قسم مناهج وطرق التدريس
شهدت السنوات الاخيرة فى مختلف انحاء العالم تطورا ملحوظا فى ميدان التدريس عامة وفى تدريس العلوم الاجتماعية بالمراحل التعليمية المختلفة خاصة : فلم يعد الاهتمام بالمعلومات هو الغاية الوحيدة : بل زاد الاهتمام بشكل ملحوظ بتشجيع الطالب على القيام بمزيد من النشاط والتفاعل مع زملائه كمجموعة و افراد : وإتاحة الفرصة ليتعلم كيف يتعامل مع الاخرين حتى يصبح اقدر مما كان عليه فى الانتماء الى الجماعة والمجتمع : وفى تقوية الروابط بينه وبين غيره من اقرانه : مما يؤدى الى اكسابه العديد من المهارات الاجتماعية وينمى لديه اتجاهات ايجابية نحو العمل الجماعى والمجتمع والعلوم الاجتماعية