TY - BOOK AU - شيماء محمد علي شندي السكري AU - إبتهاج محمود طلبه : TI - برنامج لتنمية مهارات القراءة والكتابة باستخدام طريقة منتسوري لدي طفل الروضة / PY - 2015/// CY - القاهرة : PB - شيماء محمد علي شندي السكري : KW - القراءة والكتابة KW - تنمية المهارات KW - طريقة منتسورى لدى طفل الروضة N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الاطفال - قسم العلوم التربوية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تهدف الدراسة الحالية إلى تنمية مهارات القراءة و الكتابة لطفل الروضة باستخدام طريقة منتسورى: و استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى: و تكونت العينة من (80) طفل و طفلة من أطفال المستوى الثانى برياض الأطفال بروضة الشيخ زايد التجريبية: تم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة تجريبية و مجموعة ضابطة كل منهم (40) طفل و طفلة و استخدمت الباحثة الأدوات الآتية: بطاقة ملاحظة أدوات تعليم القراءة و الكتابة لطفل الروضة (إعداد الباحثة) برنامج لتنمية مهارات القراءة و الكتابة لطفل الروضة (إعداد الباحثة) و توصلت الدراسة للنتائج التالية: نجاح البرنامج فى تنمية مهارات القراءة و الكتابة باستخدام طريقة منتسورى لطفل الروضة: حيث كان له تأثير إيجابى على الأطفال: كما استمر هذا الأثر هذا الأثر إلى القياس التتبعى فأكدت النتائج على وجود فروق دالة إحصائيا بين كل من القياس البعدى و القياس التتبعى لصالح القياس التتبعى على بطاقة ملاحظة أدوات تعليم الطفل القراءة و الكتابة وفق فلسفة منتسورى: و هذا يؤدى إلى إعادة النظر فى تخطيط برامج و مناهج طفل ما قبل المدرسة باستخدام فلسفة منتسورى من أجل الوصول إلى أفضل مستوى من التمكن تصل إليه قدرات الطفل : UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -