فاعلية برنامج تدريبى لفريق العمل بمدارس الدمج في تحسين التفاعل الاجتماعي بين تلاميذ الحلقة الابتدائية /
Eeffectiveness of a training program for team work at inclusive schools for improving social interaction among primary school pupils
هدى فتحي حسانين راجح ؛ إشراف عادل عبدالله محمد : سميرة أبوالحسن عبدالسلام
- القاهرة : هدى فتحي حسانين راجح : 2015
- 211 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
هدفت الدراسة معرفة فاعلية برنامج تدريبي لفريق العمل بمدارس الدمج فى تحسين التفاعل الاجتماعى بين تلاميذ الحلقة الابتدائية: على عينة من مجموعتين: تجريبية (6) تلاميذ: وضابطة (6) تلاميذ: لديهم نقص في مهارات التفاعل الاجتماعي: وتم استخدام الأدوات التالية: اسنمارة بيانات أولية: مقياس ستانفورد بينيه للذكاء الصورة الرابعة: مقياس التفاعلات الاجتماعية خارج المنزل: البرنامج التدريبي لفريق العمل بواقع 40 ساعة : وبرنامج تحسين التفاعل الاجتماعى ومدته 3 شهور. وأشارت النتائج إلى فاعلية البرنامج التدريبي لفريق العمل بمدارس الدمج فى تحسين التفاعل الاجتماعى بين تلاميذ الحلقة الابتدائية : كما أشارت إلى استمرار تأثير البرنامج حتى فترة المتابعة بعد مرور شهرين من انتهاء البرنامج
التفاعل الاجتماعي تلاميذ الحلقة الابتدائية فريق العمل بمدارس الدمج