TY - BOOK AU - خالد محروس بكرى محمد AU - سميرة أبوالحسن عبدالسلام : AU - محمد رفعت حسنين : TI - برنامج تدريبي قائم على استرتيجيات التنظيم الذاتى وأثره فى الأداء الأكاديمى للكتابة والفهم القرائى = : 5A Training Program Based On Self-Regulation Strategies And Its Impact On The Academic Performance Of Writing And Reading Comprehension / PY - 2015/// CY - القاهرة : PB - خالد محروس بكرى محمد : KW - استراتيجيات التنظيم الذاتى KW - الأداء الأكاديمى للكتابة KW - الفهم القرائى N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات والبحوث التربوية - قسم التربية الخاصة; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من مدى فاعلية برنامج تدريبي قائم على استراتيجيات التنظيم الذاتي وأثره في الأداء الأكاديمي للكتابة والفهم القرائي.تكونت من(10)تلاميذ:من تلاميذ الإعداد المهني المعاقين عقلياً القابلين للتعليم( الصف الثامن : ممن تتراوح أعمارهم (12-15) سنة:ونسبة ذكائهم (50-75) وقد طبق عليهم أدوات الدراسة المتمثلة في:مقياس رسم الرجل لجود أنف وهارس:تقنين/محمد فرغلي للبيئة العربية (2004),مقيـاس المستوي الاجتماعي الاقتصادي للأسرة:إعداد /عبد العزيز الشخص( 2006),اختبار الأداء الأكاديمى للكتابة: إعداد/الباحث،اختبار الفهم القرائي: إعداد/الباحث،البرنامج التدريبي القائم على استراتيجيات التنظيم الذاتي إعداد / الباحث.تم تطبيق البرنامج التدريبي لدى تلاميذ العينة ،والبالغ عددهم (10) تلاميذ، كمجموعة تجريبية واحدة فقط: هذا؛ وقد أسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج فاعلية المقترح باستخدام إستراتيجية التنظيم الذاتي في تحسين مستوي الأداء الأكاديمي للكتابة والفهم القرائي للتلاميذ المعاقين عقليا القابلين للتعليم من أفراد العينة:وثبات أثر فاعليته بعد فترة المتابعة ER -