أثر استخدام المدخل المتكامل للتعلم على مهارة الكتابة اليدوية فى اللغة الإنجليزية و دافعية الإتقان لتلاميذ المرحلة الابتدائية العاديين و ذوى نقص الانتباه و فرط الحركة فى ضوء نظرية الذكاء المتعدد = The effect of using the integrated approach of learning on both handwriting skills for english language and mastery motivation of normal pupils and pupils with attention deficit hyperactive disorder in primary stage according to multiple intelligences theory /
The effect of using the integrated approach of learning on both handwriting skills for english language and mastery motivation of normal pupils and pupils with attention deficit hyperactive disorder in primary stage according to multiple intelligences theory
أحمد عبدالمنعم أحمد يوسف العايدى ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : أمانى سعيدة سيد إبراهيم
- القاهرة : أحمد عبدالمنعم أحمد يوسف العايدى : 2015
- 130 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم علم النفس التربوى
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام المدخل المتكامل للتعلم على مهارة الكتابة اليدوية فى اللغة الإنجليزية و دافعية الإتقان لتلاميذ المرحلة الابتدائية العاديين و ذوى نقص الانتباه و فرط الحركة فى ضوء نظرية الذكاء المتعدد: حيث نحاول الاستفادة من نظرية الذكاء المتعدد، فالنظرية تستند إلى إطار مرجعى يعيد النظر فى الأفكار و التصورات الجاهزة التى كوناها عن الطفل الذكى و عن الذكاء بشكل عام، فالمخزون البشرى يزخر بطاقات و استعدادات متنوعة و مختلفة: و لا يمكن حصرها بأى حال فى القدرات اللغوية و المنطقية الرياضية: و هذا المنظور يعيد الاعتبار لقدرات لم تحظ بقدر الاهتمام التى حظيت به القدرات الأخرى كالجسمية و الحركية، و المكانية: و الموسيقية ..الخ ليست أقل قيمة من نظيرتها المنطقية الرياضية: و اللغوية. لهذا يحاول الباحث الاستفادة من الأساس النظرى و التطبيقى لهذه النظرية مما يتيح للتلاميذ اكتشاف أنفسهم من جديد من خلال بالذكاء المتعدد لديهم مهما كان نوعه أو عدده
الكتابة اليدوية فى اللغة الانجليزية المدخل المتكامل ااتعلم نظرية الذكاء المتعدد