لمياء محسن محمد حسن

إستخدامات النخبة الأكاديمية و الإعلامية لشبكات التواصل الاجتماعى و الإشباعات المتحققة منها : دراسة تحليلية ميدانية / Uses of the elite academic and media to social Networks and gratifications achieved including : Analytical study field لمياء محسن محمد حسن ؛ إشراف وليد فتح الله بركات - القاهرة : لمياء محسن محمد حسن : 2015 - 255 ورقة ؛ 30سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون

استهدفت الدراسة التعرف على معدلات تعرض أفراد النخبتين الأكاديمية و الإعلامية المصرية لشبكات التواصل الاجتماعى الأجنبية و العربية: تبرز أهمية الدراسة فى جانبها الميدانى: فى كونها تركز على استخدام عينة من أفراد النخبتين الأكاديمية الإعلامية المصرية لشبكات التواصل الاجتماعى الأجنبية: بينما تبرز أهمية الدراسة فى جانبها التحليلى إلى: إجراء دراسة مقارنة بين أعلى شبكات التواصل الاجتماعى الأجنبية و العربية استخداماً من قبل أفراد عينة الدراسة من النخبتين الأكاديمية و الإعلامية: طبقت الدراسة على عينة من مستخدمى شبكات التواصل الاجتماعى من أفراد النخبتين الأكاديمية و الإعلامية المصرية و عددها 400 مفردة: نتائج الدراسة منها: جاء موقعى الفيسبوك و تويتر كأكثر شبكات التواصل الاجتماعى الأجنبية استخداماً من قبل أفراد عينة الدراسة من النخبتين الأكاديمية و الإعلامية بنسبة 96.5% و 99.5% على التوالى لشبكة الفيسبوك: و 29% و 48% على التوالى لشبكة تويتر



النخبة الإعلامية النخبة الأكاديمية شبكات التواصل الاجتماعى