TY - BOOK AU - تامر أحمد محمود عبدالحافظ AU - حسين بشير محمود : AU - زينب محمد أمين : AU - سلوى فتحي محمود المصري : TI - تصور مقترح لأكاديمية للتنمية المهنية للمعلمين مبنية على التعلم المعتمد على الإنترنت وفقًا لمعايير الجودة / PY - 2015/// CY - القاهرة : PB - تامر أحمد محمود عبدالحافظ : KW - الأكاديمية KW - التنمية المهنية KW - المعلم N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدفت الدراسة الحالية إلى تقديم تصور مقترح يساهم في إنشاء أكاديمية للتنمية المهنية للمعلمين تكون مبنية على أدوات ونظم التعلم المعتمد على الإنترنت: وفقًا للمدخل الشامل للجودة: وقد قام الباحث باستخدام المنهج الوصفي التحليلي: وتوصل إلى تحديد المستويات المعيارية لأكاديمية التنمية المهنية المبنية على التعلم المعتمد على الإنترنت: اشتملت على: (9) مجالات: و(35) معياراً و(60) علامة مرجعية و(264) مؤشرًا: وتم استطلاع آراء المعلمين حول الأكاديمية المقترحة من خلال استبانة أعدت لذلك وتطبيقها على (250) عضوًا من أعضاء هيئة التعليم: وتوصلت الدراسة إلى أهمية استخدام التعلم المعتمد على الإنترنت في التنمية المهنية للمعلمين: وقام الباحث بوضع تصور مقترح للأكاديمية بناء على إجراءات ونتائج الدراسة UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -