حنان عبدالمطلب عبدالرحمن إبراهيم

فاعلية برنامج قائم على أنشطة اللعب لتنمية التفكير الابتكارى و دافعية الانجاز لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم النمائى = Efficacy of play based programme for developing of creative thinking and achievement motivation in children with development / Efficacy of play based programme for developing of creative thinking and achievement motivation in children with development حنان عبدالمطلب عبدالرحمن إبراهيم ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : محمد السيد صديق - القاهرة : حنان عبدالمطلب عبدالرحمن إبراهيم : 2015 - 148 ص ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

تهدف الدراسة إلى التعرف على مدى فاعلية برنامج أنشطة اللعب فى تنمية التفكير الابتكارى و دافعية الانجاز لدى أطفال ذوى صعوبات التعلم النمائى. و قد تكونت عينة الدراسة من (8) أطفال (4) ذكور (4) إناث من ذوى صعوبات التعلم النمائى: تتراوح أعمارهم من (4-6) سنوات و هم من مدرسة فخر الدقهلية الرسمية للغات بمدينة المنصورة: و قد توصلت نتائج الدراسة إلى نجاح البرنامج و أنه ذو أثر فعال فى تنمية التفكير الابتكارى و دافعية الإنجاز للأطفال ذوى صعوبات التعلم النمائى. تبرز أهمية الدراسة الحالية فى: التعرف على الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى رياض الأطفال. الربط بين التفكير الابتكارى و ذوى صعوبات التعلم النمائى. الربط بين دافعية الانجاز و ذوى صعوبات التعلم النمائى



التفكير الابتكارى دافعية الإنجاز صعوبات التعلم