TY - BOOK AU - أمانى عواد إسماعيل الجندى AU - كمال الدين حسين محمد : AU - ياسمين أحمد حسن : TI - توظيف ظاهرة الجدة الحكاءة فى تنمية الوعى الثقافى للأطفال المترددين على قصور الثقافة : : أطفال محافظة القليوبية نموذجاً / PY - 2015/// CY - القاهرة : PB - أمانى عواد إسماعيل الجندى : KW - الوعى الثقافى KW - ظاهرة الجدة الحكاءة KW - قصور الثقافة N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم الأساسية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تهدف الدراسة الحالية إلى توظيف ظاهرة الجدة الحكاءة فى تنمية الوعى الثقافى للأطفال: و استخدمت الباحثة المنهج البحث الكيفى الذى يدرس العلاقات بين الأنشطة و المواقف: و تكونت عينة الدراسة من (٢٠٠) طفل و طفله من الأطفال المترددين على قصور الثقافة و كذلك عينة (١٠) من كبار السن الرواة أو الحكائيين من سكان نفس المنطقة مكان التطبيق: و قد استخدمت الباحثة (٤) استمارات استبيان حيث تعد أنسب أنواع الأدوات لقياس الوعى الثقافى (القبلى - البعدى): و توصلت الباحثة إلى وجود فروق دالة إحصائيا بين الأطفال للقياس (القبلى - البعدى) للوعى الثقافى لصالح القياس البعدى: مما يؤكد على ضرورة إعادة ظاهرة الجدة الحكاءة لتنمية الوعى الثقافى للأطفال المترددين على قصور الثقافة UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -