محمد محمد الغريب نباليه

أثر نموذج مُقترح لمُقرر الكمبيوتر و تكنولوجيا المعلومات فى تنمية التحصيل و الاتجـاه نحو التعلم القائم على الإنترنت للتلاميذ الصم / The effect of a suggested model for computer and information technology course on developing the achievement and the attitude towards the internet-based learning for the deaf pupils محمد محمد الغريب نباليه ؛ إشراف حسـين بشير محمود : فاروق السعيد السعيد جبريل : أمل عبدالفتاح أحمد سويدان - القاهرة : محمد محمد الغريب نباليه : 2015 - 316 ص : صور ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم

هدف البحث إلى تعرف أثر نموذج إلكترونى مُقترح لمُقرر(الكمبيوتر و تكنولوجيا المعلومات) فى تنمية التحصيل و الاتجاه نحو التعلم القائم على الإنترنت للتلاميذ الصم: و لهذا الغرض قام الباحث بإعداد قائمتى مُستويات معيارية تربوية و فنية لتصميم النموذج الإلكترونى المُقترح للمقرر حُكمت من قِبل المُتخصصين: و تم تصميم و إنتاج النموذج الإلكترونى المُقترح وفق هذه المعايير: و استخدم الباحث المنهج الوصفى فى مرحلة الدراسة و التحليل: و المنهج شبه التجريبى لتصميم و إنتاج النموذج الإلكترونى المُقترح للمقرر: و تكونت عينة البحث الأساسية من (34) من التلاميذ المُقيدين بمدارس الأمل للصم بالمنصورة بالصف الثانى الإعدادى المهنى: و تحددت أدوات البحث فى أداة المُعالجة التجريبية (نموذج إلكترونى مُقترح لمقرر "الكمبيوتر و تكنولوجيا المعلومات"): و أدوات القياس (اختبار تحصيلى: و مقياس الاتجاه): وتوصل البحث إلى أن النموذج الإلكترونى المُقترح له أثر فى تنمية التحصيل و اتجاه التلاميذ الصم نحو التعلم القائم على الإنترنت



التعلم الإلكترونى مُقرر الكمبيوتر نظام إدارة المُقررات الإلكترونية